تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

 تجربتي مع شرب الماء للتنحيف والتي تعد من التجارب الهامة والمفيدة لكل من يعاني من زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، حيث يساعد تناول الماء بدرجة كبيرة على زيادة معدلات حرق الدهون، وبالتالي خسارة الكثير من كتلة الجسم، وهناك العديد من التجارب للكثير من السيدات اللواتي قمن بتناول الماء بشكل دائم، وبالتالي خسرن الكثير من الوزن، والتي سوف نتعرف عليها نت خلال هذا المقال.

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

يمكننا أن نتعرف على تجارب بعض السيدات اللواتي قمن بتناول الماء بشكل منتظم، وبالتالي خسرن الكثير من وزنهن، ومنها ما يلي:

تحكي رضوى من مصر عن تجربتها فتقول:

كنت أعاني من زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، وقد حاولت كثيرًا استخدام بعض الطرق المعروفة، والتي منها الصيام المتقطع، ولكن قررت تناول الماء بكميات كبيرة، ومن ثم المداومة على ممارسة الرياضة، وبالفعل فقد ساعدني ذلك على التعرق، مما أدي أيضًا لزيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، وخسارة المزيد من الوزن والحجم.

فاطمة من الرياض بالمملكة العربية السعودية تحكي عن تجربتها فتقول:

أنا فتاة أبلغ من العمر 23 عام، طولي 168 سم، أما وزني فكان 104 كلجم، وكنت مقبلة على الزواج، وكان لزامًا على أن أقوم بعمل رجيم قاسي لخسارة وزني في وقت قليل، وهنا قرأت عن أهمية تناول الماء بكميات كبيرة، وبالفعل كنت أتناول الماء مع ممارسة رياضة الجري، مما ساعدني على خسارة وزني ما يقرب من 4 كجم أسبوعيًا.

فوائد شرب الماء بكثرة للتخسيس

4 أسباب تجعل شرب الماء يساعدك على إنقاص الوزن ومن بينها ما يلي:

1. شرب الماء يفيد تدريباتك

  • أحد العناصر الأكثر أهمية لفقدان الوزن هو ممارسة الرياضة.
  •  يساعد الماء في الحفاظ على حركة العضلات والمفاصل والأنسجة الضامة كما ينبغي.
  • إن الحفاظ على رطوبة الجسم قبل وأثناء وبعد أي تمرين بدني أو نشاط أو تمرين سيمنع الجفاف وأي تشنجات عضلية أو تعب، لمساعدتك على تحقيق هدفك.

2. يمكن أن يكون شرب الماء بمثابة مثبط للشهية

  • إن شرب كوب أو كوبين من الماء قبل وقت قصير من تناول وجبات الطعام يمكن أن يشغل بعضًا من مساحة المعدة لمساعدتك على الشعور بالشبع أثناء تناول طعام أقل وسعرات حرارية أقل.
  • لكن يمكن أيضًا الخلط بين العطش والجوع، لذا فإن شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في تقليل تناول الوجبات الخفيفة.

3. شرب الماء يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك

  • يعد شرب الماء أمرًا حيويًا للمساعدة في تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وحرق الدهون من الطعام والشراب الذي تتناوله وأي دهون مخزنة.
  • كما أن شرب الماء وخاصة المبرد، يعني أن جسمك يستخدم الطاقة لتدفئته حتى درجة حرارة الجسم، وكلما زاد استخدام جسمك للطاقة، زادت سرعة عملية التمثيل الغذائي لديك.

4. يساعد شرب الماء على تقليل تناول السعرات الحرارية السائلة

  • الماء هو مرطب فائق خالٍ من السعرات الحرارية، لذا فإن شرب الماء أفضل بكثير من العصائر والمشروبات الغازية والشاي المحلى والقهوة والشوكولاتة الساخنة.
  • مع أي برنامج لإنقاص الوزن يعد تقليل السعرات الحرارية الإجمالية أمرًا حيويًا، لذا فإن شرب الماء يمكن أن يقلل من تلك السعرات الحرارية السائلة دون حتى المحاولة.

ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها لإنقاص الوزن؟

  • ينصح بضرورة تناول من 6- 8 أكواب من السوائل يوميًا.
  • يمكن أن تكون مياه الشرب إضافة ممتازة لأي تمرين أو خطة نظام غذائي لمساعدتك على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا:

مشروب نزل وزني 13 كيلو

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم